توقعت دائرة التقديرات في مصلحة #الأرصاد الجوية في لبنان، أن يكون #الطقس غداً غائماً جزئياً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية والجبلية، كما تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة بخاصة على الساحل مع غبار في الأجواء، يتكوّن الضباب على المرتفعات وتتساقط #أمطار خفيفة متفرقة اعتباراً من المساء بخاصة في المناطق الداخلية والشمالية.

وجاء في النشرة الآتي:– الحال العامة: بعد انحسار الكتل الحارة المغبرة عن الحوض الشرقي للمتوسط تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية اليوم ويتأثر لبنان اعتباراً من مساء الغد بمنخفض جويّ متمركز فوق اليونان ممّا يؤدّي إلى تساقط بعض الأمطار المتفرقة الخفيفة والموحلة بسبب الغبار يوم الثلثاء.

 ملاحظة: معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر نيسان بين 15 و24 درجة ولشهر أيار بين 18 و27 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

banner

اليوم: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس وحاد بدرجات الحرارة والتي تعود لتلامس معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح فترة قبل الظهر وترتفع نسبة الرطوبة على الساحل مع بقاء ظهور طبقات من الغبار في الأجواء ممّا يؤدّي إلى سوء في الرؤية أحياناً ويتشكل الضباب على المرتفعات مع احتمال تساقط أمطار خفيفة شمال البلاد ليلاً.

 الإثنين: غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية والجبلية كما تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة خاصة على الساحل مع غبار في الأجواء، يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة اعتباراً من المساء خاصة في المناطق الداخلية والشمالية.

الثلثاء:غائم جزئياً مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في الداخل و جنوب البلاد وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار محلية خفيفة بخاصة شمال البلاد تكون موحلة نتيجة وجود الغبار في الأجواء.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 17 إلى 37 درجة، فوق الجبال من 15 إلى 30 درجة، في الداخل من 17 إلى 32 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية شرقية الى جنوبية غربية، ناشطة، سرعتها بين 25 و60 كلم/س.
– الانقشاع: متوسط إلى سيّئ إجمالاً بسبب الغبار.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و85 بالمئة.
– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج إلى مائج، وحرارة سطح الماء: 21 درجة.
– الضغط الجويّ: 756 ملم زئبق.

المصدر: “النهار”

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy