الانتخابات في استراليا بدأت…

by admin


ثريا شاهين.
تبدأ الإنتخابات النيابية في استراليا عند الثانية عشرة من هذه اللّيلة بتوقيت بيروت في كل من ولايات سيدني كنبيرا وملبورن وبريزبن، أما في ولاية ايدلايد فتبدأ في الثانية عشرة ونصف. وينتهي الإقتراع عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الأحد بتوقيت بيروت.
ويبلغ عدد الناخبين المسجّلين 20661 وعدد الأقلام 59 قلماً وعدد مراكز الإقتراع 14 مركزاً، في حين يبدأ الإقتراع في ولاية بيرت عند الساعة الثانية بعد منتصف اللّيل وينتهي عند الخامسة عصر الأحد.
يلي استراليا دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، حيث يبدأ الإقتراع عند الساعة السادسة صباح الأحد بتوقيت بيروت، ويبلغ عدد المسجّلين للإقتراع 25066 موزّعين على 3 مراكز و52 قلماً، وينتهي الإقتراع عند الساعة التاسعة مساءً.
في بعض الدول الأوروبيّة والإفريقيّة، يبدأ الإقتراع عند الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت بيروت، والدول هي:
فرنسا، والمانيا والسويد وبلجيكا وسويسرا وايطاليا واسبانيا وهولندا والدنمارك والنمسا وبولندا واللّوكسمبورغ وهنغاريا وزامبيا، جنوب إفريقيا والكونغو الديموقراطية لوبومباشي .
عند التاسعة من صباح الأحد، تبدأ الانتخابات في إيرلندا وبريطانيا وإيرلندا الشمالية وجمهورية نيجيريا الإتحادية والغابون والكونغو الديموقراطية وجمهورية الكونغو وبنين وأنغولا والكاميرون والمغرب.
عند العاشرة صباحاً، تبدأ الإنتخابات في الكوت ديفوار وغينيا وغانا وسيراليون والسنغال وتوغو وليبيريا ومالي وبوركينا فاسو.
عند الواحدة من بعد الظهر يوم الأحد، تبدأ الإنتخابات في البرازيل وكندا: هاليفاكس / فريدريكتون.
عند الثانية من بعد الظهر: فنزويلا وكندا: تورونتو، مونتريال، وندسر. في الولايات المتّحدة الأميريكيّة وبعض المقاطعات الفرنسية: بوانت / آه / بيتير / غوادالوب.
عند الثالثة بعد الظهر في كولومبيا والاكوادور، المكسيك وبعض الولايات الأميريكية.
عند الرابعة عصراً، كندا: أدمنتون وكالغري وبعض الولايات الأميريكية .
أما عند الخامسة عصراً: فانكوفر الكندية وبعض الولايات الأميريكية، وستنتهي الإنتخابات عند الثانية من صباح يوم الإثنين.
وهذه الدول لديها 194348 ناخب موزعين على 192 مركز اقتراع و521 قلماً.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy