خطر يُداهم صحّة المواطنين… والسبب؟

by admin

حذّرت نقابة مستوردي المواد الغذائية برئاسة هاني بحصلي من إزدياد وتيرة إدخال المواد الغذائية المهرّبة إلى لبنان الذي يعرّض صحة المواطنين للخطر والإقتصاد الوطني إلى خسائر جسيمة في آن معاً.

واعتبرت النقابة أن “المعلومات المتداولة والتي باتت لدى الجهات الرسمية المعنية حول دخول كميات كبيرة من المواد الغذائية المهربة إلى لبنان غير معروفة المصدر لا يمكن السكوت عنها، خصوصًا أن إدخال هذه المواد يتم من دون إجراء الفحوص المخبرية المطلوبة للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات اللبنانية، ما يعني وضع مواد غذائية في متناول المواطن غير معروفة المصدر والنوعية والمواد المكونة منها ومدى سلامتها، الأمر الذي يؤدي حتمًا إلى تعريض صحة المواطن إلى مخاطر جمة”.

ورأت النقابة أن “هذا الموضوع خطر جدًا خصوصًا في ظل الأزمة الإقتصادية والمعيشية الحادة التي يعاني منها لبنان، والتي تدفع المواطنين مرغمين للبحث عن سلع غذائية بديلة بأسعار “رخيصة”.

وإذ أعلنت النقابة أنها لن تسكت على الموضوع الذي سيكون محط متابعة حثيثة من قبلها لدى المسؤولين المعنيين، مطالبة بعدم زيادة الدولار الجمركي على المواد الغذائية، منعًا لزيادة الأعباء المعيشية على المواطنين وكذلك منعًا لزيادة التهريب بشكل كبير جدًا وتفاقم هذه المشكلة وتداعياتها الصحية والإقتصادية.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy