إلتهابٌ رئويّ حادّ يُحيّر الأطباء…

by admin

أعلنت السلطات الأرجنتينية أنّ شخصين توفيا هذا الأسبوع في شمال غرب البلاد إثر إصابتهما بالتهاب رئوي حادّ “مجهول المصدر”، حيّر الأطباء.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن وزارة الصحة في إقليم توكومان قولها: “إنّ 6 أشخاص في الإجمال أصيبوا بهذا المرض، هم مريضة و5 من مقدّمي الرعاية الصحية يعملون جميعاً في نفس وحدة العناية المركّزة في مستشفى بالإقليم”.

وأضافت: “أحد هؤلاء المرضى توفي الإثنين والآخر الأربعاء، في حين أُدخل 3 المستشفى لتلقّي العلاج بينما التزم المريض السادس الحجر المنزلي لأن حالته لا تستدعي دخول المستشفى”.

وقال وزير الصحة في حكومة الإقليم لويس ميدينا رويز للصحافيين: “إنّ هؤلاء المرضى يشتركون في أنّ لديهم حالة تنفسية حادّة مع التهاب رئوي ثنائي، وأعراضهم مشابهة جداً لأعراض كوفيد، لكن تمّ استبعاد فرضية إصابتهم بكورونا”.

banner

وأضاف: “إنّ المصابين الستّة خضعوا لعدد كبير من الاختبارات أتت نتائجها كلها سلبية”، مشيراً إلى أنّ “من بين هذه الفحوصات كوفيد، الرشح، الإنفلونزا بنوعيها +أ+ و+ب+، فيروس هانتا (عدوى تنتقل عن طريق القوارض)، و25 جرثومة أخرى”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy