ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن شح الإمدادات

by admin

ارتفعت أسعار النفط اليوم وسط مخاوف بشأن شح إمدادات الوقود قبل الشتاء، ممّا بدّد تأثير مخاوف المستثمرين بشأن تراجع الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتاً أو 0.8 في المئة إلى 94.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش. بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 79 سنتاً، أو 0.9 في المئة إلى 88.57 دولار. وانخفض كلا الخامين بأكثر من دولار واحد في وقت سابق من الجلسة.

وتستمر المخاوف بشأن انخفاض المخزونات في دعم الأسعار.

وأظهرت بيانات من وزارة الطاقة الأميركية تراجع الاحتياطي البترولي الاستراتيجي 8.4 مليون برميل إلى 434.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من أيلول، وهو أدنى مستوى له منذ تشرين الأول 1984.

banner

ووضع الرئيس الأميركي جو بايدن في آذار خطة لسحب مليون برميل يومياً على مدار ستة أشهر من الاحتياطيات الاستراتيجية للتخفيف من ارتفاع أسعار الوقود الأميركية، والتي ساهمت في إذكاء التضخم.

وممّا حدّ من المكاسب التي حققتها أسعار النفط اليوم المخاوف بشأن انخفاض الطلب العالمي على الوقود إذ تواصل الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، فرض قيود للتصدّي لتفشي جائحة كوفيد-19 في مدنها.

وأظهرت بيانات رسمية انخفاض عدد الرحلات التي جرت خلال عطلة مهرجان منتصف الخريف في الصين والتي استمرت ثلاثة أيام بجانب هبوط عوائد السياحة أيضاً وذلك بسبب عزوف الكثير من الناس عن السفر جرّاء القيود المرتبطة بالجائحة.

المصدر: رويترز

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy