حزب لنا : الموازنة تخلو من أيّة رؤية إنقاذيّة أو خطّة شموليّة لانتشال لبنان

by admin

يمثّل إقرار الموازنة اليوم تطبيقًا لرؤية سياسيّة واضحة تنفّذها السلطة الحاكمة والمسيطرة داخل البرلمان، باستكمال سياسة الإنهيار وصولًا إلى التدمير الكلّيّ للنسيج الاجتماعيّ والبنية التحتيّة الاقتصاديّة، فتدفّع المجتمع الثمن، حماية لمصالح طبقة رجال السياسة وأصحاب المصارف وأزلامهم.

وهي موازنة أقرّت على مشارف نهاية العام، وقد قدّمت في شهر شباط، خارج المهلة الدستوريّة ومن دون قطع حساب، وهي تعرض لمليارات فقدت قيمتها جرّاء انهيار سعر الصرف، ثمّ تخترع أسعار صرف عشوائيّة، وتطلق عليها مسمّيات أقرب إلى النكتة، كالدولار الجمركيّ ودولار منصّة صيرفة.

وهي موازنة تخلو من أيّة رؤية إنقاذيّة أو خطّة شموليّة لانتشال لبنان، بل مجرّد رمي أرقام في الهواء، فتخفّض النفقات وتعطّل المشاريع دون دراسة الجدوى الاقتصاديّة، ثمّ تضخّم المداخيل عبر أسعار الصرف الوهميّة وضرائب عشوائيّة يعفى منها أصحاب الثروات، لترمى على ظهور أصحاب الدخل المحدود.

نحن في لنا – حزب ديمقراطيّ اجتماعيّ نرى أنّ أيّة موازنة جديدة وفي ظلّ وجودنا في هذا المجلس النيابيّ، يجب أن تنطلق من الإنسان، وإلى الانسان، من خلال دور الدولة في تحديد وظيفة كلّ قطاع وتأثيره على المجتمع.

banner

ونحن ديمقراطيّون اجتماعيّون، ونرى أنّ بلدنا بحاجة طارئة لموازنة مع سلّة تشريعات تكفل شبكة حماية اجتماعيّة للجميع، تضمن الحقوق الأساسيّة، باعتبارها شرطًا أساسيًّا لتعزيز الحرّيات والحقوق السياسيّة والمدنيّة، ولخلق مجتمع قويّ وقادر يعمل الاقتصاد لخدمته ولخدمة أفكاره وابتكاره وتنوّعه.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy