حجار: لبنان قدّم ما يكفي من الإحتضان على المستوى المالي والصحي

by Jad

اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال ​هكتور حجار​ خلال زيارته الى مركز الأمن العام في ​البقاع​ الشمالي في اللبوة المعني بشؤون النازحين في عرسال والجوار قبل 24 ساعة من تسيير الرحلات الطوعية عند الساعة السادسة من يوم غد الأربعاء، ان “زيارة اللبوة وعرسال هي زيارة قبل نقطة بداية الصفر لأول قافلة للعائدين طوعاً للسوريين”، واوضح بأن “زيارتنا استطلاعية لنطّلع ميدانياً من الاجهزة الأمنية و​النازحين السوريين​، كيف تتم عملية العودة الطوعية بشكل آمن، ورسالتنا اليوم هي باتجاهين لنطمئن على العودة الآمنة بدون ضغوطات، ولنطمئن ان لا يكون البقاء هو نتيجة تحفيز على اغراءات ومساعدات مغلوطة لعدم التزام الناس بالعودة الطوعية”.

وأضاف “استمعنا الى آلية التسجيل وهموم الأمن العام، وسنستمع ونقيم بشكل فعلي لنواكب المجموعة الأولى التي ستتوجه طوعا من عرسال الى الحدود اللبنانية”. ولفت الى ان “العملية أصبح لها اسبوع بالإعلام، وهي تركز على العدد، ونحن نركز على المبدأ، نركز على حقنا بالمتابعة، وخلق آلية واضحة للعودة، سواء كان العدد قليل او كبير، أو إذا حصل ضغط حتى يقل العدد، نحن لا نركز على الأعداد، إنما على انطلاق عودة آمنة، نركز على المجتمع الدولي، بأننا دولة لدينا سيادة، لأن لبنان قدم ما يكفي من الاحتضان على المستوى المالي والصحي، اليوم لم يعد لدينا امكانيات التحمل أصبحنا دولة فقيرة، وباب الحل بالعودة، وجئنا لنتأكد ان احد أهداف زيارتنا حول اذا ما كان هناك من ضغوطات، وما يهمنا هو عودة السوريين الى بلادهم، مقابل اننا نطلعهم مجبورين، جئنا لنقول من مركز الأمن العام، لا ضغوطات او ترهيب، يذهبون الى بلدهم بدون ضغوطات، وجئنا لنتاكد بإن الجمعيات لا تقوم بدور ضاغط من أجل بقائهم في لبنان”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy