بالفيديو:مصير جديد ينتظر “الحوت الجاسوس”الروسي

by nabaa s

بعد أن أثار ضجة حول العالم عام 2019 بسبب الاشتباه بتورطه في التجسس لصالح روسيا، ينتظر ‘الحوت الجاسوس’ أخبارا سعيدة هذه الأيام.

ووفق صحيفة الغارديان البريطانية، فإن الحوت الملقب باسم ‘فالديمير’، وهو حوت أبيض عثر عليه في نيسان 2019 قبالة السواحل النرويجية، قد يبقى في محمية طبيعة تتيح له ‘التفاعل’ مع غيره من الحيتان بعد أن أصبح مزعجا للصيادين.

وكان قد تم العثور على ‘فالديمير’ بالقرب من جزيرة إنغواي للصيد بالنرويج، وهي جزيرة في القطب الشمالي تبعد نحو 450 كيلومترا من مدينة مورمانسك، التي يتمركز فيها الأسطول الشمالي الروسي.

ولفت الحوت الانتباه لأنه كان يتفاعل مع قوارب الصيد النرويجية والسياح، لكنه أيضا أثار الشكوك حيث كان يرتدي سرجا مكتوبا عليه ‘معدات سان بطرسبرغ’، وتحدثت وسائل الإعلام حديثها عن ‘الحوت الجاسوس’.
وقال دعاة الحفاظ على البيئة إنه يتعرض للتهديد من قبل مزارعي السلمون، لأنه يقضي وقته بالقرب من شباكهم، ويأكل الأسماك التي يجذبها طعام السلمون.

banner

وتأثر رجل الأعمال البريطاني، آدم ثورب، بقصته لدرجة أنه يحاول الآن جمع الأموال لإنشاء أول محمية للحيتان في المياه المفتوحة في العالم في المضايق النرويجية.

ومن المقرر أن يبدأ العمل في المحمية، التي تبلغ مساحتها 500 فدان، بالقرب من بلدة هامرفست، مطلع العام المقبل.

وأنشأ قطب العقارات السابق مؤسسة OneWhale الخيرية، التي تمول حاليا مراقبة وحماية ‘فالديمير’، ومولت الدراسات التي تسمح بإنشاء هذه المحمية.

وقال ثورب، وفق الصحيفة: ‘لقد وقع الجميع في حب هذا الحوت من مقاطع الفيديو المنتشرة على يوتويب، قرأت عنه في ناشونال جيوغرافيك عام 2019، لديه شخصية رائعة. اعتقدت أنه إذا تمكنا من إنشاء ملاذ أو محمية تحمي الحوت من حركة القوارب، فهذا يعني أنه يستطيع الصيد لنفسه ويعيش حياة طبيعية قدر الإمكان’.

ويأمل المشروع في تمكين الحيتان من البحث عن نفسها والتفاعل مع بعضها البعض، وفي النهاية إطلاقها مرة أخرى في البحار.
المصدر:الحرة

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy