دعوات لمقاطعة كأس العالم بقطر… كيف علّق ماكرون؟

by nabaa s

رأى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس 17 تشرين الثاني 2022، أنه لا ينبغي تسييس الرياضة، متجاهلاً تلميحات بمقاطعة بطولة كأس العالم لكرة القدم والتي ستبدأ في قطر يوم الأحد الموافق 20 تشرين الثاني.

إذ قال ماكرون، الذي يدافع منتخب بلاده عن اللقب العالمي الذي حققه في روسيا عام 2018، خلال حديثه مع الصحفيين عند وصوله إلى بانكوك للمشاركة في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك): ‘أعتقد أنه يجب عدم تسييس الرياضة’، مضيفاً أنه ‘يجب معالجة هذه المسائل عند منح حقّ استضافة الحدث’.

وتابع ماكرون: ‘سواء أكانت القضية متعلقة بالمناخ أم حقوق الإنسان، فإن التساؤلات تطرح في الوقت الذي يسند فيه التنظيم إلى دولة ما’.

وواصل الرئيس الفرنسي حديثه: ‘أنا فعلياً أتحدث إلى القطريين الذين تربطنا بهم علاقات صراحة وصداقة بناءة’، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

banner

وزاد ماكرون: ‘إن الهدف من هذه الأحداث الكبيرة هو السماح للرياضيين من جميع البلدان، بما في ذلك أحياناً الدول في حالة حرب’.

ورأى ماكرون -الذي سبق أن أعلن أنه سيذهب إلى قطر إذا وصلت فرنسا للدور نصف النهائي- أن ‘تسييس الرياضة فكرة سيئة للغاية’، مذكراً بأن بلاده ‘ستستضيف الألعاب الأولمبية عام 2024’.

ووصل الرئيس الفرنسي إلى بانكوك، في وقت متأخر الأربعاء، متطلعاً إلى إعادة إطلاق الطموحات الاستراتيجية لبلاده بمنطقة آسيا والمحيط الهادي بعد إلغاء أستراليا عقد غواصات كبيراً عام 2021.

عربي بوست

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy