ياسين نوّه بالتعاون مع لجنة البيئة النيابية

by nabaa s

أكّد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين “أن وزارة البيئة تعمل مع لجنة البيئة النيابية برئاسة النائب غياث يزبك ومع الكتل النيابية على التعديلات اللازمة على قانون النفايات الصلبة، للوصول إلى حوكمة جيدة وادارة متكاملة للنفايات الصلبة أساسُها تفعيل دور الادارات المحلية، وفقاً لما ينص القانون رقم 80 تاريخ 10\10\2018، حيث تقدم النائب يزبك والنائب فادي كرم باقتراح قانون معجل مكرر لتعديل المادة 28 من القانون المذكور عملت عليه وزارة البيئة، والذي يسمح للإدارات المحلية بوضع رسوم مباشرة على تغطية كلفة جمع النفايات المنزلية الصلبة ونقلها وتعزيز الفرز من المصدر ومعالجتها والتخلّص النهائي منها من الوحدات السكنية والمؤسسات العامة والخاصة ضمن نطاقها الجغرافي بالإضافة الى رسوم غير مباشرة لتغطية كلفة الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة”.

ونوّه ياسين بـ”التعاون القائم مع لجنة البيئة لاقرار هذه التعديلات الإصلاحية خصوصاً من ناحية توفير واردات مالية للادارات المحلية لتحمّل مسؤولياتها ضمن مبدأ اعتماد اللامركزية الادارية، وتحمّل الملوّث تكاليف التدابير الوقائية ومكافحة التلوّث وتقليصه”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy