الحاج حسن: لتفعيل التعاون العربي

by nabaa s

رعى وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية عباس الحاج حسن احتفال اختتام الدورة التدريبية لنظم المعلومات الجغرافية التي أقامتها المنظمة في القاهرة.

وأشار في كلمته الى “أهمية العمل العربي المشترك في مجال الزراعة، لا سيما أن المنظمة العربية للتنمية الزراعية لديها من الإمكانات والكفايات البشرية ما يؤهلها لتلعب دوراً محورياً في عملية التنمية الزراعية في مختلف الأقطار العربية”.

ولفت الى أنّ “الفائدة المرجوة من هذه الدورة عبر تدريب كفايات وطنية في مجال استخدام التطبيقات الذكية في مجال نظم المعلومات الجغرافية، مما يسهل العمليات الإحصائية المكانية الزراعية”، ونوّه “بجهود إدارة المنظمة على مختلف المستويات”.

banner

وعقد الحاج حسن لقاء مع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، وجرى البحث في تفعيل دور المنظمة العربية للتنمية الزراعية، إحدى المنظمات الأساسية في الجامعة، لتكون رائدة في إدارة المشروعات الزراعية التنموية في المنطقة العربية.

وشدد الطرفان وفق بيان عن مكتب وزير الزراعة الاعلامي على “ضرورة التشبيك بين مختلف المنظمات العربية والإقليمية التي تعنى بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، لما فيه من فائدة إيجابية على القطاع في ظل التحديات التي تهدد الأمن الغذائي ومخاطر التغير المناخي والجفاف وغيرها من العوامل التي يقتضي التصدي لها ومعالجتها بمسؤولية وحكمة”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy