هارون: هذه أزمة مريض أكثر من أزمة مستشفى

by nabaa s

اعتبر نقيب أصحاب ​​المستشفيات​​ الخاصة، ​سليمان هارون، أن “هذه السنة كان لها تأثير سلبي كبير على القطاع الاستشفائي، وأول الأسباب رفع الدعم عن ​الأدوية​ و​المستلزمات الطبية​، ما رفع الكلفة الاستشفائية بشكل كبير، فالجهات الضامنة الرسمية لم تعد تتحمل الفواتير الفعلية”، مشيرا الى أن “المرضى أصبح لديهم صعوبة للدخول الى المستشفيات وتسديد الفواتير، وعدد المرضى الذي بات يدخل الى المستشفى انخفض بنسبة 40 الى 50%”.

وأكّد في حديث للـ”LBCI”، أنه “لا يمكن للمستشفيات أن تكون على قدر الجهوزية التي كانت عليها العام الماضي لمواجهة موجة كورونا جديدة، وذلك بسبب النقص في الكادر البشري”، لافتا الى أن “عملية وصف الأدوية في المستشفيات مضبوطة، ولا أنصح أحداً ان يشتري أدوية من “حمّال الشنطة”.

ورأى هارون أن “هذه أزمة مريض أكثر من أزمة مستشفى، لكن لا يمكن أن تكون عملية الدمج هي الحب، لان ليس كافة المستشفيات لديها القدرة”، موضحا أن “المواطنين على الضمان والتعاونية يدفعون فروقات هائلة، فالمستلزمات الطبية لا تُصنّع في ​لبنان​، بل في الخارج، وبالتالي لا يمكن إلقاء اللوم على المستشفيات”.

banner

المصدر: LBCI Lebanon

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy