دراسة… هذا النوع من النشاط البدني يحمي الدماغ أكثر من غيره!

by nabaa s

دراسة… هذا النوع من النشاط البدني يحمي الدماغ أكثر من غيره!
وجدت دراسة للباحث جون ميتشل، نُشرت في مجلة علم الأوبئة وصحة المجتمع، أن القيام بما لا يقل عن 10 دقائق من المجهود المعتدل إلى القوي كل يوم يحسن الذاكرة ويؤثر بشكل إيجابي على العمليات التنفيذية مثل التخطيط والتنظيم.

وفي التفاصيل، حاول القيمون على الدراسة ربط أجهزة مراقبة النشاط بأرجل ما يقرب من 4500 شخص في المملكة المتحدة لتتبع حركاتهم على مدار 24 ساعة لمدّة سبعة أيام. ثم قام الباحثون بفحص كيفية تأثير سلوك المشاركين على ذاكرتهم قصيرة المدى، وقدرتهم على حل المشكلات.

وقال مؤلف الدراسة جون ميتشل، إن الأشخاص الذين أمضوا فترات قصيرة من الوقت في أنشطة بدنية معتدلة، أقل من 6 إلى 9 دقائق، حصلوا على درجات أعلى في الإدراك مقارنةً بالأشخاص الذين مارسوا الجلوس أو النوم أو الأنشطة الخفيفة.

ويُعرَّف النشاط البدني المعتدل عادةً بأنه المشي السريع أو ركوب الدراجات أو الركض صعودًا وهبوطًا على السلالم، مقارنةً بالحركة القوية، مثل الرقص والركض والسباحة، التي تتسبب في زيادة معدل ضربات القلب والتنفس.

banner

وأكدت الدراسة أن قضاء المزيد من الوقت في النوم أو الجلوس أو الانخراط في حركة خفيفة فقط ارتبط بتأثير سلبي على الدماغ.

المصدر: LBCI

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy