بكين تدعو الناتو وطوكيو للتوقف عن تهويل التهديد الصيني

by nabaa s

أشارت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ، الى أن بلادها تأمل بأن لا تعمد اليابان مع الناتو لتضخيم “التهديد الصيني”، وبالتالي إثارة مواجهة إقليمية في المنطقة.

وقالت: “لطالما كانت الصين مدافعة عن السلام والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي، وهذا أمر واضح للجميع. ونأمل ألا تقوم الأطراف المعنية بتضخيم التهديد الصيني وإثارة مواجهة إقليمية”.

وأشارت إلى أن الاتجاهات العسكرية والأمنية لليابان، جذبت دائما الاهتمام الشديد من جانب جيرانها الآسيويين والمجتمع الدولي.

واضافت ممثلة الخارجية الصينية: “يجب على اليابان أن تستوعب دروس التاريخ بشكل جدي، وأن تلتزم بحزم بمسار التطور السلمي، والامتناع عن الأعمال التي تقوض الثقة المتبادلة بين دول المنطقة وتضر بالسلام والاستقرار الإقليميين”.

banner

في وقت سابق، اتفق الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا خلال المحادثات، على أن النزاع الأوكراني ليس أزمة أوروبية إقليمية بحتة، بل يلقي بالتحدي للنظام الدولي بأكمله.

وأشار ستولتنبرغ إلى أن بكين تراقب عن كثب ما يحدث في أوكرانيا، وتتعلم الدروس التي يمكن أن تؤثر على قراراتها المستقبلية.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy