صندوق النقد: للزلزال تأثير كبير على اقتصاد تركيا

by nabaa s

أشارت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغيفا، اليوم الأحد، إلى أن “الدين العام في بعض دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمثل مصدرا للقلق، مضيفة أن الحكومات بهذه المنطقة بحاجة إلى تعزيز المرونة من خلال سياسات مالية محددة تعمل على حمايتها من الصدمات”.

وكان صندوق النقد الدولي قد توقع الشهر الماضي أن يتباطأ النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 3.2 بالمئة هذا العام، قبل أن يرتفع إلى 3.5 بالمئة في 2024.

وأضافت غورغيفا أمام منتدى المالية العامة للدول العربية في دبي، أنه “بإمكان دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحقيق المرونة الاقتصادية من خلال إطار مالي صلب، والعمل على مواجهة التحديات المناخية وزيادة الإيرادات الضريبية”.

banner

وذكرت مديرة صندوق النقد الدولي أن “الزلزال الذي دمر مناطق واسعة من سوريا وتركيا “تسبب في مأساة هائلة للأفراد لكنه تسبب أيضا في تأثير كبير جدا على الاقتصاد التركي”.

وتابعت: “علينا أن نطور مزيدا من المرونة في مواجهة هذه الصدمات”.

المصدر: سكاي نيوز عربية

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy