أطباء بلا حدود تعلق أنشطتها في بوركينا فاسو اثر مقتل اثنين من موظفيها

by nabaa s

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود غير الحكومية تعليق جميع أنشطتها في بوركينا فاسو بعد مقتل اثنين من موظفيها في 8 شباط خلال هجوم شنه مسلحون يُعتقد أنهم جهاديون في شمال غرب البلاد. 
     
وقالت المنظمة في بيان: “عقب الهجوم الذي قتل فيه موظفان تابعان لمنظمة أطباء بلا حدود في 8 شباط في منطقة بوكلي دوموهون، نعلق جميع أنشطتنا في البلاد”.
      
وأضافت: “في جميع المناطق التي تقدم فيها منظمة أطباء بلا حدود الدعم والمساعدة الطبية والإنسانية، سيتم فقط الاعتناء بحالات الطوارئ الحيوية لفترة غير محددة”.
      
وكانت المنظمة أفادت الأربعاء 8 شباط بمقتل اثنين من موظفيها في بوركينا فاسو في اليوم نفسه على أيدي “مسلحين… استهدفوا سيارة تحمل شعار منظمة أطباء بلا حدود”.
      
واستُهدفت السيارة التي كانت تقل فريقًا طبيًا من أربعة أفراد، على الطريق بين ديدوغو وتوغان في شمال غرب البلاد.
      
وأشارت المنظمة غير الحكومية الى أن “هذا الإجراء، الأساسي في وقت الحداد، ضروري لتحليل المخاطر التي تتعرض لها فرقنا حاليا”. وقالت: “كما يهدف أيضا إلى إعادة التأكيد على الطبيعة غير المقبولة لهذا الهجوم ضد زملاء يتنقلون في سيارة لمنظمة أطباء بلا حدود مميزة بوضوح في إطار مهمتهم الطبية”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy