ديوكوفيتش يعبر بصعوبة إلى الدور الثاني ومدفيديف بسهولة في دورة دبي

by nabaa s

عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، للتأهل إلى الدور الثاني لدورة دبي الـ500 نقطة في كرة المضرب، حيث احتاج لثلاث مجموعات للفوز على التشيكي توماس ماشاك (130) 6-3 و3-6 و7-6 (7-1) الثلثاء.

وغاب ديوكوفيتش عن ملاعب الكرة الصفراء منذ فوزه بلقب بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، قبل شهر من أجل التعافي من إصابة في فخذه الايسر.

وبدا الصربي بحالة جيدة أمام منافسه التشيكي القادم من التصفيات، فكسر إرساله مرتين مقابل خسارة إرساله مرة في المجموعة الأولى التي حسمها ديوكوفيتش بـ 37 دقيقة.

وفي وقت هبط مستوى ديوكوفيتش وخسر إرساله الأول في المجموعة الثانية، عاد ماشاك إلى أجواء اللقاء وتحرر من قيوده وظهر أكثر جرأة ليحسم المجموعة لصالحه في 42 دقيقة.

banner

غير أن الكلمة الأخيرة كانت لديوكوفيتش في المجموعة الثالثة بمواجهة لاعب نجح في توجيه كرات لا تصدق، ليضرب موعداً في الدور التالي مع الهولندي الصلب تالون غريكسبور (39).

وبلغ الروسي دانييل #مدفيديف المصنف ثالثاً الدور الثاني بفوزه السهل على الإيطالي ماتيو أرنالدي 6-4 و6-2.

واحتاج مدفيديف الفائز بلقبي روتردام والدوحة الشهر الحالي إلى ساعة و31 دقيقة فقط للتغلب على منافسه “الخاسر المحظوظ” والمصنف 111 عالمياً في الدور الأول.

وبعدما حصل على فرصة لكسر إرسال منافسه في الشوط الأوّل من دون أن يتمكن من الفوز بها، كسر مدفيديف، المصنف أول عالمياً سابقاً، إرسال الإيطالي عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 2-2. ليعود ويتقدم 4-2 ويفوز بالمجموعة الأولى 6-4.

وأعاد مدفيديف الكرّة فكسر إرسال منافسه في وقت باكر مع بداية المجموعة الثانية حين كان التعادل 1-1 سيد الموقف، ليعود ويكرر الأمر ذاته ويتقدم 4-2، فارضاً نفسه أمام منافس قاوم حتى الرمق الأخير.

وضرب مدفيديف موعداً في الدور الثاني مع الكازاخستاني ألكسندر بوبليك (46) الذي استفاد من انسحاب البلغاري ألكسندر لازاروف (301) حين كانت النتيجة لصالح الأول 6-1 و1-صفر.

وكان بوبليك وصل إلى الدور نصف النهائي من دورة مرسيليا السبت الماضي.

وبخلاف مدفيديف، عانى الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم المصنف رابعاً للتأهل إلى الدور الثاني بفوزه الشاق على الأميركي ماكسيم كريسي 7-6 (7-4) و3-6 و6-3 في وقت سابق.

واحتاج ابن الـ22 عاماً والمصنف تاسعاً عالمياً إلى ثلاث ساعات كي يتخلص من عقبة كريسي في مواجهة ثأرية بين اللاعبين، وذلك بعدما انتهى مشوار أوجيه-ألياسيم على يد الأميركي البالغ 25 في الدور الأول لبطولة ويمبلدون الإنكليزية في حزيران الماضي.

ويلتقي الكندي، القادم من خروجين على يد مدفيديف في ربع نهائي دورة روتردام ونصف نهائي دورة الدوحة، في الدور المقبل الايطالي لورنتسو سونيغو.

وانتهى مشوار الروسي كارن خاتشانوف المصنف سادساً عند الدور الأول بخسارته أمام الهولندي بوتيك فان زاندشولب 5-7 و2-6، فيما استفاد الكرواتي بورنا تشوريتش الثامن من انسحاب البريطاني دانيال إيفانز والنتيجة 2-2 في المجموعة الأولى.

وتأهل أيضاً الأوسترالي كريستوفر أوكونيل والسويدي ميكايل يمر بفوزهما على الفنلندي إميل روسوفووري 7-5 و6-4، والإيطالي فرانتشيسكو باسارو 6-2 و6-3 توالياً.
المصدر:أ ف ب

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy