كييف تعلن أنها استكملت الشروط لبدء مفاوضات انضمامها إلى الاتحاد الاوروبي

by nabaa s

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال تعيين مدير جديد للمكتب الوطني لمكافحة الفساد، مؤكدا أن كييف نفذت بذلك الإصلاحات السبعة التي طالب بها الاتحاد الأوروبي بهدف بدء التفاوض على العضوية. 
      
قال شميغال في بيان: “أوفت أوكرانيا الآن بجميع توصيات الاتحاد الأوروبي السبع… وهذا يوضح عزمنا على المضي قدما في مفاوضات الانضمام في وقت مبكر مثل هذا العام”.
      
والمدير الجديد للمكتب الوطني لمكافحة الفساد، سيمين كريفونوس (40 عاما)، هو محام مغمور كان حتى تاريخ تعيينه يرأس وكالة حكومية تُعنى بالهندسة المعمارية وتخطيط المدن.
     
قال فيتالي شابونين، الناشط الأوكراني النافذ في مجال مكافحة الفساد في منشور على فيسبوك إن كريفونوس “لا يملك أي خبرة” في التحقيق في الفساد وأنه مرتبط بالرئاسة. 
     
ومنحت بروكسل كييف وضع المرشح للانضمام الى الاتحاد الأوروبي في حزيران 2022، بعد أربعة أشهر من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.
     
ومع ذلك، اشترط الاتحاد الأوروبي للحفاظ على هذا الوضع تجاوز سبع مراحل، بينها تعزيز سيادة القانون ومواصلة الإصلاحات القضائية ومكافحة الفساد وتطبيق “قانون مكافحة الأوليغارشية”. 
      
والخطوة التالية على الطريق الطويل والصعب نحو الانضمام إلى الاتحاد هي الشروع في مفاوضات الانضمام، وهو قرار يجب أن تتخذه الدول الأعضاء بالإجماع بعد اقتراح من المفوضية.
      
وتكرر السلطات الأوكرانية رغبتها بدء مفاوضات الانضمام هذا العام، لكن من المرجح أن تستغرق العملية سنوات.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy