“الديمقراطي اللبناني” في “الشالوحي”

by nabaa s

ضمن جولته على الأحزاب السياسية والقوى الوطنية، زار وفدٌ من الحزب الديمقراطي اللبناني برئاسة نائب رئيس الحزب وليد بركات، ضمّ أمين سر المجلس السياسي د. نزار زاكي، ومسؤول العلاقات الخارجية ومنسق لقاء الأحزاب والقوى الوطنية محمد المهتار ورئيس منتدى الشباب الديمقراطي اللبناني د. مسعود الصايغ، المقر المركزي للتيار الوطني الحر في ميرنا الشالوحي، حيث التقى نائبة الرئيس للشؤون السياسية مي خريش، في حضور عضو المجلس السياسي وليد الأشقر ومسؤول العلاقات مع الأحزاب الوطنية رمزي دسوم وعضو لجنة العلاقات السياسية ميشال أبو نجم.

وكان تأكيد لمحورية رئاسة الجمهورية وضرورة المضي في تطبيق برنامج إصلاحي على المستويات كافة. ووجّه وفد “الديمقراطي” التحيات للرئيس العماد ميشال عون ورئيس رئيس “التيار” جبران باسيل، كما وجّهت خريش تحية إلى رئيس الحزب طلال أرسلان.

وشددت خريش من جهتها على أنّ التيار الوطني الحر يمد يده للجميع لوضع قواسم مشتركة تمهد لانتخاب رئيس للجمهورية لديه رؤى إصلاحية في ظل الأزمة الراهنة. ولفتت إلى أن “التيار” وضع خارطة الأولويات الرئاسية كمنطلق للحوار مع القوى اللبنانية على اختلافها.

من جهته، أكد بركات أهمية الحوار والتواصل بين القوى السياسية كافة لإخراج لبنان من أزمته التي لا يجوز أن تستمر في ظلّ الأوضاع الراهنة، معتبراً أن التقارب الإقليمي الحاصل يجب أن ينعكس على الداخل وأن يتّعظ الجميع ويتواضعوا للوصول إلى الحلول التي تساعد في الحدّ من الإنهيار والتفلّت.

banner

كما كان تشديد مشترك على أهمية تطوير النظام السياسي، وتجديد الخطاب السياسي الحزبي. كما اتفق الطرفان على ضرورة تعزيز التنسيق المشترك على مستوى القواعد في كل المناطق.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy