قبل زيارة بايدن إلى آيرلندا.. تخوّف من أعمال الشغب!

by nabaa s

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن شرطة آيرلندا الشمالية حذرت من احتمال حدوث أعمال شغب من قبل الانفصاليين الجمهوريين خلال عطلة عيد القيامة، قبل أيام من زيارة يقوم بها الرئيس الأميركي جو بايدن.
ونقلت «بي بي سي» عن قائد الشرطة، سيمون بيرن، قوله في إفادة: «إن الشغب الذي يرتكبه أفراد يستخدمون العنف لمعارضة وضع آيرلندا الشمالية في المملكة المتحدة قد يكون محاولة لجر أفراد الأمن إلى هجمات بالأسلحة أو القنابل».
وأضاف أن الشرطة أجرت تغييرات مؤقتة على نوبات العمل لوضع مزيد من أفراد الأمن في مهام على الخطوط الأمامية.
وأفادت «بي بي سي» بأن مساعد رئيس الشرطة، بوبي سينغلتون، قال إن الشرطة لديها «معلومات مخابراتية مجتمعية قوية للغاية» تفيد بوجود مخطط لشن هجمات في لندنيري، وهي مدينة قريبة من الحدود مع جمهورية آيرلندا.
ويأتي تحذير الشرطة قبيل زيارة الرئيس بايدن، الأسبوع المقبل، وبعد أن رفع جهاز المخابرات الداخلية البريطاني (إم آي 5) مستوى التهديد من الإرهاب المحلي في آيرلندا الشمالية إلى «شديد».
وشهدت آيرلندا الشمالية أعمال عنف متفرقة نفذتها مجموعات صغيرة تسببت في إبقاء مستوى التهديد في معظم الأحيان عند «شديد» منذ بدء تطبيق هذا النظام في 2010.
وفي فبراير (شباط)، تعرض المحقق جون كالدويل لإطلاق النار مرات عدة من قبل مسلحين اثنين، وهو هجوم اشتبهت الشرطة في أنه من تنفيذ الجيش الجمهوري الآيرلندي الجديد، وهو جماعة مسلحة تسعى إلى دمج آيرلندا الشمالية مع جمهورية آيرلندا.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy