قبضة “بوتين” الحديدية لم تحمِ الروبل!

by nabaa s

شكّل تمرد مجموعة “فاغنر”، الذي أثير مساء السبت الماضي، صدمة كبيرة، ليس للأوساط الروسية فقط، بل لدول العالم بأسره، وبعد الوساطة البيلاروسية، واستعادة المدن الروسية أجواء الهدوء تباعاً، أمس الأحد، مع انسحاب المتمردين من الشوارع، انتهت هذه الأزمة غير المسبوقة، والتي هددت باندلاع حرب أهلية.

هذه الأحداث انعكست بدورها على الروبل الروسي، مما أدى إلى تراجعه أمام الدولار لأدنى مستوياته منذ آذار 2022، مسجلاً اليوم الاثنين أكبر تراجع له منذ بداية العام الجاري. وفقد الروبل الروسي 13% من قيمته منذ بداية العام ليصل إلى حوالي 84.8 روبل أمام الدولار.

banner

لكن الأزمة أثارت تساؤلات بخصوص قبضة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على السلطة ومخاوف بشأن الاضطراب المحتمل في إمدادات النفط والحبوب الروسية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy