حمادة: لا انفراجات رئاسيًا

by nabaa s

كشف النائب مروان حمادة أن “الدول المشاركة في اجتماع الدوحة، لم تتفق بعد على رؤية موحدة إزاء التعاطي مع الازمة اللبنانية”، مستبعداً “أي تطور حاسم في المدى النظور في سبيل انهاء الفراغ الرئاسي”.

وأوضح حمادة، في حديث الى “صوت كل لبنان” أن “المواقف الخارجية لم تتطور عما كانت عليه من قبل، فالسعودية متمسكة بالطائف ولا ترى ان لبنان بإمكانه الدخول في متاهات “الدوحة 2″، في المقابل فرنسا تراجعت عن معادلة فرنجية – سلام من دون اسقاطها كلياً”.

وعن انضمام إيران الى اللجنة الخماسية، اعتبر “ألّا ضرورة، فالتواصل معها قائم”.

banner

كما رأى حمادة في “توقيت عودة التواصل المباشر بين حزب الله والتيار الوطني الحر رسالة، أراد الجانبان ايصالها الى اللجنة الخماسية قبل اجتماع الدوحة المرتقب.”

ورأى “ألّا انفراجات رئاسياً”، مشددا على أن “الاستحقاق الأبرز الان هو حاكمية المصرف المركزي”، مرجحاً ان “يتولى النائب الأول لسلامة المنصب، وان تُرفع تحفظات رئيس مجلس النواب نبيه بري بضمانات عدم المس بحقوق المودعين وتحديداً المغتربين منهم.”

وعن قيادة الجيش، قال حمادة: “يبدو من كلام وزير الدفاع موريس سليم بالأمس أن الملف مؤجلٌ الى ما بعد شهر آب”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy