التعليم الصيفي يتوقف في صيدا… و”الأونروا” تُناشد عدم المساس بمدارسها!

by nabaa s

أعلنت مدارس صيدا، في بيان عن “توقف الدروس يوم غد الاثنين في المدرسة الصيفية، حرصا على سلامة التلامذة والمعلمين والعاملين في المدرسة، نتيجة الأوضاع الأمنية، في مخيم عين الحلوة وبعد مراجعة رئيس المنطقة التربوية في الجنوب احمد صالح، على أن يعوض هذا اليوم في موعد آخر يحدد لاحقا”.
فيما أعلنت وكالة “الاونروا” بمنطقة صيدا، في بيان، انه “نظرا للوضع الحالي في مخيم عين الحلوة، تم تأجيل حفل التخرج الذي كان مقررا يوم غد في مركز سبلين للتدريب”، داعيةً جميع الأطراف المعنية “للعمل من أجل استعادة الهدوء والاستقرار في المخيم، على ان تحدد إدارة مركز سبلين موعدا جديدا لحفل التخرج في وقت لاحق”.

كما وأعلنت الوكالة تعليق خدماتها في مخيم عين الحلوة غداً، لافتةً الى انه “في ضوء الأحداث الجارية في مخيم عين الحلوة واستخدام الأسلحة الثقيلة، قررت الأونروا تعليق جميع خدماتها وعملياتها في المخيم يوم غد”.
وأضافت، “التقارير تشير إلى مقتل ستة أشخاص حتى الآن والوضع ما يزال غير مستقر. اضافة الى ذلك، تعرضت مدرستان تابعتان للأونروا تستوعبان حوالى 2000 طالب لأضرار”.
وشددت الأونروا على “ضرورة الوقف الفوري لهذه الاشتباكات حماية للمدنيين”، داعية جميع الأطراف المعنية إلى “احترام حرمة مباني الأمم المتحدة”، مؤكدة انها “ستواصل مراقبة تطورات الوضع وستقدم تحديثات عن خدماتها وفقا لذلك”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy