حدد النائب غسان سكاف، أربعة قواعد ذهبية لنجاح المشاورات النيابية بالتنسيق مع اللجنة الخماسية وإنتاج رئيس توافقي للجمهورية.وكان النائب سكاف قد انهى الاثتين جولة من المشاورات مع سفراء الخماسية وخرج بانطباع بان نافذة فتحت في الملف الرئاسي لأول مرة منذ جلسة الرابع عشر من حزيران 2023.

وقال: “هناك ضوء بدأنا نراه في النفق المظلم للشغور الرئاسي سببه الأساسي القرار الاقليمي والدولي في فصل الملف الرئاسي عن حرب الجنوب وغزة وتُرجم داخلياً في النزول عن شجرة الشروط والشروط المضادة.”

واكد سكاف ان “هناك أربعة قواعد أساسية تبدأ بـ”1- لا رئيس للاكثرية المسيحية ولا رئيس من دون الأكثرية المسيحية”.

وأضاف، “2- لا رئيس للثنائي الشيعي ولا رئيس من دون الثنائي الشيعي”.

banner

وتابع، “3- لارئيس من دون مشاركة حقيقية سنية درزية وللمستقلين”.

واستكمل سكاف، “4- لا رئيس تفرضه اللجنة الخماسية ولا رئيس من دون الخماسية . هذه القواعد لا تفرض على أي فريق التخلي عن مرشحه ولا تؤدي حكماً الى سحب المرشحين الحاليين ولكنها ستؤدي الى توافق على مرشح واحد”.

وختم سكاف، “سنذهب الى جلسة مفتوحة ودورات متتالية وإذا انتهينا بسلة واسعة من المرشحين سيتم العمل على تضييقها بالالتزام بهذه القواعد وبالتنسيق مع اللجنة الخماسية”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy