كشفت شركة «أبل» الأميركية عن أحدث أجهزتها ضمن سلسلة الحواسيب المحمولة «ماك بوك أير» الجديد بمقاسات 13 و15 بوصة والمدعوم بشريحة «إم 3» التي تصنعها الشركة، الذي تشير إليه «أبل» بأنه يحقق كفاءة عالية في استهلاك الطاقة وسهولة حمله، مما يجعل الجهاز ضمن مستوى جديد.

ووصفت «أبل» جهاز «ماك بوك أير» الجديد بأنه يلبي متطلبات عصر الذكاء الاصطناعي، موضحة أن سرعة الجهاز الجديد أكثر 60 في المائة عن الموديل المزود بشريحة «إم 1» وأسرع 13 مرة من نسخ الـ«ماك بوك أير» المحتوية على معالج «أنتل»، ومشيرة في الوقت ذاته إلى أنه مصنوع كلياً من الألومنيوم بتصميم يدوم طويلاً.

ويصل عمر بطارية «ماك بوك أير» الجديد لغاية 18 ساعة، حيث يتضمن شاشة ريتنا ليكويد، مع إمكانيات جديدة تشمل دعماً لغاية شاشتين خارجيتين، وشبكة واي فاي أسرع من الجيل السابق، كما يتضمن قدرات واسعة للكاميرا والميكروفونات ومكبرات الصوت، والشحن اللاسلكي «MagSafe»، بالإضافة لهدوئه وتصميم دون مراوح.

إمكانيات جديدة

banner

وقال غريغ جوسويك، نائب رئيس «أبل» لشؤون التسويق العالمي إن جهاز «ماك بوك أير» الجديد اللابتوب الأشهر والأحب للمستخدمين، واليوم ارتقى الجهاز لمستوى أفضل مع شريحة «إم 3» وإمكانيات جديدة. يحافظ جهاز «ماك بوك أير» الجديد على الصدارة بكونه اللابتوب الأفضل والأنحف والأخف وزناً في العالم، فهو يلبي احتياجات جميع المستخدمين مهما كانت، بدءاً من الطلاب الساعين لنيل الدرجات العلمية، وصولاً للمستخدمين في مجال الأعمال الذين يحتاجون إلى الإنتاجية القوية، وأي شخص يتطلع للحصول على هذه التركيبة من الأداء وسهول الحمل وعمر بطارية رائد في مجاله، وكل ذلك في تصميم من دون مراوح.

أداء سريع

ترتكز شريحة «إم 3» على تكنولوجيا 3 نانومتر، التي تدفع بأداء جهاز «ماك بوك أير» الجديد ليكون أسرع وبإمكانيات أكثر، حيث يتميز جهاز «ماك بوك أير» الجديد بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى، ووحدة معالجة رسومات غرافيك تضم لغاية 10 نوى، ودعم ذاكرة موحدة لغاية 24GB، ومعالج أيل الجديد من وحدة معالجة رسومات الغرافيك في شريحة M3.

ويدعم جهاز ماك الجديد تكنولوجيا التظليل الشبكي المسرّعة، وتكنولوجيا تتبع الأشعة المسرّعة بواسطة الأجهزة، ما يقدم إضاءة وانعكاسات وظلالاً أدق لتجارب لعب شديدة الواقعية.

ويشمل أيضاً أحدث محرك وسائط مع دعم لفك ترميز AV1، بالإضافة إلى تقديم تجارب فيديو بكفاءة أكبر وجودة أعلى من خدمات تشغيل المحتوى عبر الإنترنت.

شريحة M3 ترتقي بأداء MacBook Air إلى مستوى جديد:

تعمل الألعاب مثل No Man’s Sky لغاية 60 في المائة أسرع من جهاز ماك بوك أير مقاس 13 إنش بشريحة «إم 1»، وتعزيز صورة بالذكاء الصناعي باستخدام ميزة «سوبر ريزليوشن» في «بوتوماتر» لغاية 40 في المائة أسرع من جهاز ماك بوك أير مقاس 13 بوصة بشريحة «إم 1»، كما أن العمل على برنامج «أكسل» أسرع لغاية 35 من الموديل السابق.

الذكاء الاصطناعي

وأوضحت «أبل» أنه مع الانتقال لشرائح «أبل سيليكون» فإن جهاز ماك يعد منصة رائعة للذكاء الاصطناعي، وتشمل شريحة «إم 3» محركاً عصبياً مع 16 نواة أسرع وأكثر كفاءة، بالإضافة إلى مسرعات في وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة رسومات الغرافيك لتعزيز التعلم الآلي على الجهاز، ما يجعله المفضل للمستخدمين لتلبية عصر الذكاء الاصطناعي.

يقدم نظام «ماك أو إس» ميزات ذكية تعزز الإنتاجية والإبداع، مستفيداً في ذلك من أداء الذكاء الاصطناعي، ليتمكن المستخدمون من الاستفادة من مميزات الكاميرا القوية، وتحويل الكلمات إلى نص مكتوب في الوقت الفعلي والترجمة، وتوقع النص، والإدراك البصري، وميزات التسهيلات للاستخدام.

شبكة التطبيقات

تتيح الشبكة الواسعة من التطبيقات التي تقدم ميزات ذكاء اصطناعي متطورة للمستخدمين عمل كل شيء بدءاً من التحقق من واجباتهم الدراسية حتى تعزيز الصور تلقائياً، وصولاً لإزالة الضوضاء المزعجة في الخلفية. وبفضل بنية الذاكرة الموحدة لشرائح أبل سيليكون، فإنّ جهاز ماك بوك أير يمكنه تشغيل نماذج محسنة من الذكاء الاصطناعي، وتشمل أيضاً تشغيل نماذج اللغة الكبيرة، ونماذج الانتشار لتوليد الصورة محلياً.

وبالإضافة إلى الأداء على الجهاز، فإنّ جهاز «ماك بوك أير» يدعم الحلول السحابية، ما يُمكِّن المستخدمين من تشغيل تطبيقات قوية الإنتاج والإبداع التي تستخدم قوة الذكاء الاصطناعي.

الشاشة

يتضمن جهاز «ماك بوك أير» الجديد شاشة ريتنا ليكويد مقاس 13.6 أو 15.3 بوصة، ودرجة سطوع تصل إلى 500 شمعة للمتر المربع، ودعم مليار لون، ووضوح لغاية ضعفين من الأجهزة المماثلة، حيث يظهر المحتوى بالتفاصيل الدقيقة والوضوح الساطع، كما يدعم جهاز «ماك بوك أير» الجديد لغاية شاشتين خارجيتين، عندما يكون غطاء اللابتوب مغلقاً. ويتضمن لوحة مفاتيح ماجيك وخاصية بصمة الإصبع.

مشاركة الملفات

يعمل جهاز «ماك بوك أير» الجديد بطريقة متناسقة مع أجهزة الآيفون وأجهزة «أبل» الأخرى، من خلال الإرسال السريع ومشاركة الصور والمستندات وغيرها من الملفات، كما تتيح كاميرا الاستمرار للمستخدمين سهولة التقاط صور قريبة أو مسحها ضوئياً باستخدام الآيفون وعرضها مع جهاز الماك القريب تلقائياً.

تدوير

وأوضحت «أبل» أن أول «ماك بوك أير» مصنوع من مواد معاد تدويرها بنسبة 50 في المائة، وتشمل الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 في المائة مستخدم في الهيكل، مشيرة إلى أنه لأول مرة في تاريخها تشمل عناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100 في المائة، مستخدمة في جميع القطع المغناطيسية، ورقائق نحاسية معاد تدويرها بالكامل في لوحة الدوائر الرئيسية.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy