قال وزير النقل اللبناني علي حامي لرويترز إن ستة أشخاص لقوا حتفهم عندما انقلب قارب قبالة سواحل طرابلس اللبنانية خلال الليل بينهم طفل واحد على الأقل.

غرق الزورق الصغير الذي كان يحمل حوالي 60 شخصًا من معطفه ليلة السبت وكان على متنه كل من اللبنانيين والسوريين.

وقال هامي إن جثة فتاة انتشلت ليل السبت وإن الجيش انتشل خمسة آخرين صباح الأحد.

وكان الجيش قال في وقت سابق إن السفينة غادرت الساحل بشكل غير قانوني. وقالت في مؤتمر صحفي يوم الأحد إن القوات البحرية اصطدمت بالزورق بينما حاول المهرب المسؤول الهروب من الجيش.

banner

وصرّح هامي: “أنقذ الجيش اللبناني ما لا يقل عن 47 شخصاً ، لكننا لا نعرف عدد المفقودين لأننا لا نعرف العدد الإجمالي لمن كانوا على متنها”.

أعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اليوم الاثنين ، يوم حداد وطني.

أدت الأزمة الاقتصادية في لبنان إلى خسارة العملة المحلية لأكثر من 90٪ من قيمتها ودفعت موجات من اللاجئين اللبنانيين والسوريين إلى تجربة الرحلة البحرية الخطيرة إلى أوروبا على قوارب صغيرة.

قال المواطن اللبناني قاسم الزويبي ، الذي نجا أقرباؤه من الانقلاب ، إنهم حاولوا الفرار من لبنان بدافع اليأس.

أعربت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان نجاة رشدي عن تعازيها يوم الأحد وقالت إن وكالات الأمم المتحدة موجودة على الأرض لتقديم المساعدة.

وكتبت نجاة رشدي على إنه لأمر مروع أن نرى الحرمان لا يزال يدفع الناس للقيام برحلة محفوفة بالمخاطر عبر البحار ، والتضحية بحياتهم وحياة أطفالهم بحثًا عن حياة كريمة”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy