ينخفض ​​البيتكوين إلى أدنى مستوى خلال 22 شهرًا مع تعثر أسواق الأسهم

by admin

‎لوتشيانا داغر

تراجعت عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها منذ يوليو 2021 يوم الاثنين حيث استمر تراجع أسواق الأسهم في الإضرار بالعملات المشفرة ، والتي يتم تداولها حاليًا بما يتماشى مع ما يسمى بالأصول الأكثر خطورة مثل الأسهم التقنية.

انخفض البيتكوين إلى ما يصل إلى 32763.16 دولارًا قبل وقت قصير من الساعة 1100 بتوقيت جرينتش ، في جلسته الخامسة على التوالي من الانخفاض.

انخفضت العملة المشفرة بنسبة 13 ٪ حتى الآن في مايو وفقدت أكثر من نصف قيمتها منذ أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69000 دولار في نوفمبر من العام الماضي.

banner

قال مات ديب ، مدير العمليات في منصة التشفير Stack Funds في سنغافورة: “أعتقد أن كل شيء داخل العملة المشفرة لا يزال يُصنف على أنه أصل محفوف بالمخاطر ، وعلى غرار ما رأيناه في بورصة ناسداك ، فإن معظم العملات المشفرة تتعرض للانهيار”.

انخفض مؤشر ناسداك التكنولوجي الكبير بنسبة 1.5٪ الأسبوع الماضي ، وخسر 22٪ على مدار العام حتى الآن ، متأثرًا باحتمالية استمرار التضخم الذي يجبر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على رفع أسعار الفائدة على الرغم من تباطؤ النمو. وانخفضت العقود الآجلة في ناسداك بنسبة 2.3٪ يوم الاثنين. [MKTS-GLOB]

قال ديب إن العوامل الأخرى التي تسببت في التراجع خلال عطلة نهاية الأسبوع – أغلقت عملة البيتكوين يوم الجمعة بحوالي 36000 دولار – كانت السيولة المنخفضة في سوق العملات المشفرة خلال عطلة نهاية الأسبوع ، والمخاوف قصيرة الأمد من أن تفقد العملة المستقرة الخوارزمية المسماة Terra USD (UST) ربط عملتها بالدولار. .

العملات المستقرة هي رموز رقمية مرتبطة بأصول تقليدية أخرى ، غالبًا بالدولار الأمريكي.

يراقب مجتمع العملة المشفرة عن كثب UST بسبب الطريقة الجديدة التي تحافظ بها على ربطها بالدولار 1: 1 ، ولأن مؤسسيها وضعوا خططًا لبناء احتياطي بقيمة 10 مليارات دولار من البيتكوين لدعم العملة المستقرة ، مما يعني التقلب. في UST يمكن أن يمتد إلى أسواق البيتكوين.

وانخفض Ether ، ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم ، والذي يدعم شبكة الإيثريوم ، إلى 2360 دولارًا يوم الاثنين ، وهو أدنى مستوى منذ أواخر فبراير.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy