ما الذي يحدث في سوق العملات المشفرة؟

by admin

يبدو أن سوق العملات المشفرة العالمي قد هبط هبوط حر ، مع انخفاض أسعار العديد من العملات المميزة إلى مستويات منخفضة جديدة. كان هناك اضطراب هائل في قائمة أفضل العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية في آخر 48 ساعة.

تُظهر البيانات على CoinMarketCap أن Terra (LUNA) ، التي كانت واحدة من أفضل العملات المشفرة قبل أيام قليلة فقط ، قد تراجعت إلى المرتبة 59 ، حيث فقدت أكثر من 99 في المائة من قيمتها في الأيام السبعة الماضية. في الـ 24 ساعة الماضية نفسها ، انخفض سعره بأكثر من 96٪.

فقدت Bitcoin أكثر من 28 بالمائة من قيمتها السعرية في آخر 7 أيام. في وقت النشر ، كان سعر BTC 28،542 دولارًا فقط. وفي الوقت نفسه ، انخفض سعر TerraUSD (UST) ، الذي يُعتقد أنه محرك السعر لانهيار سوق التشفير الحالي ، بنسبة 32٪ في الأيام السبعة الماضية. في الساعات الأربع والعشرين الماضية ، انخفض سعر الخزانات الأرضية بأكثر من 18 في المائة إلى 0.6782 دولار.

فيما يلي نظرة على بعض التطورات والتحديثات الرئيسية من أسواق التشفير:

banner
  1. في حين انخفض البيتكوين بنسبة 9٪ في الـ 24 ساعة الماضية ، انخفض الإيثيريوم بنسبة 15٪ وانخفضت العملات البديلة مثل LUNA بأكثر من 90٪. على الرغم من أن الانتعاش الطفيف أخذ BTC أعلى قليلاً من 32000 دولار ، إلا أن ضغوط البيع العامة السائدة والخوف الشديد في السوق أدى إلى انخفاض السعر إلى مستويات أقل من 28.511 دولارًا.
  2. أظهرت البيانات أن معدل تدفق صرف البيتكوين ظل مرتفعًا نسبيًا في اليومين الماضيين. غالبًا ما ينقل المستثمرون ممتلكاتهم إلى البورصات عندما ينوون البيع ، “قال دارشان باتيجا ، مؤسس شركة CO ومديرها التنفيذي ، فولد ، لـ FE Online.
  3. انخفض Luna إلى أقل من 1 دولار ، في حين فقدت UST المستقرة من blockchain ربطها مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، انخفضت القيمة الإجمالية المحصورة على Anchor ، (أكبر بروتوكول DeFi لشركة Terra) بمقدار 11 مليار دولار في الأيام القليلة الماضية.
  4. انهارت عملة الخزانات المستقرة الخوارزمية UST من Terra إلى مستوى منخفض بلغ حوالي 0.30 دولار ، بعد أن فقد ربط عملتها بالدولار.
  5. يقول الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Edul Patel ، Mudrex: بلغت عملة البيتكوين أدنى مستوياتها عند 28000 دولار أمريكي في الـ 24 ساعة الماضية ، وهي الأضعف منذ عام 2020. “يبدو أن BTC في مستويات ذروة البيع مع زيادة ضغط البيع. منذ يوم أمس ، تكافح BTC للعثور على دعمها بين 27000 دولار أمريكي و 30 ألف دولار أمريكي. من المحتمل أيضًا أن يخترق البيتكوين ما دون المستوى الحالي. إلى جانب عوامل الاقتصاد الكلي ، أثر انهيار الخزانات الأرضية بشكل كبير على سوق العملات المشفرة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتعافى العملات المشفرة من هذا الانهيار “.
  6. فإن معظم العملات المعدنية المستقرة مثل التيثر و USDC مدعومة بأصول مثل النقود والسندات. في حالة العملات المستقرة الخوارزمية ، مثل الخزانات الأرضية ، من المفترض أن يتم ربطها تلقائيًا بسعر أصل رقمي آخر. “يمكن استبدال الخزانات الأرضية أو سكها مقابل دولار واحد بالضبط بقيمة لونا. اشترت Luna Foundation Guard (LFG) ، وهي مؤسسة غير ربحية تم إنشاؤها لدعم نظام Terra البيئي ، العديد من العملات المشفرة بما في ذلك Bitcoin من أجل الحفاظ على استقرار ربط العملة.
  7. في وقت سابق من الأسبوع ، عندما انخفضت BTC إلى 30،000 دولار ، انخفضت أيضًا نسبة احتياطيات LFG إلى الخزانات الأرضية الصادرة ، مما أجبر LFG على تصفية احتياطيات BTC الخاصة بها. إن تأثير هذه الخطوة لم يتم الشعور به في السوق فحسب ، بل أثار أيضًا مخاوف المنظمين. استشهدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بقضية الخزانات الأرضية للدفع من أجل تنظيم مستقر للعملات.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy