بعد 8 أشهر من التعاقد معه… نادي بريست الفرنسي يفسخ عقد الجزائري يوسف بلايلي

by admin

أعلن نادي بريست الفرنسي فسخ عقد مهاجمه الجزائري الدولي يوسف بلايلي، لتنتهي رحلة اللاعب مع الفريق بعد ثمانية أشهر فقط من التعاقد معه.

وقال بريست في بيان رسمي، الخميس 29 سبتمبر/أيلول 2022، إن قرار إنهاء العقد مع بلايلي جاء بناءً على طلب من اللاعب؛ لعدم شعوره بالراحة في صفوف الفريق.

وكان بلايلي (30 عاماً)، انتقل إلى صفوف بريست قادماً من نادي قطر القطري في يناير/كانون الثاني الماضي، ثم جدد عقده حتى يونيو/حزيران عام 2023.

بريست يفسخ عقد يوسف بلايلي

وأضاف النادي الفرنسي في بيانه: “لم يكن يوسف يشعر بالراحة بشكل يومي، لا سيما في ظل ابتعاده عن عائلته وكان من الصعب عليه أن يستمر في هذا الطريق”.

banner

وتابع: “من أجل استعادة توازنه وخير المجموعة، قررنا أن نضع حداً للعقد الذي يربط بيننا”.

ونفى بريست ما ذكرته تقارير فرنسية مؤخراً بأن النادي قرر إنهاء عقد اللاعب بسبب مخالفات ارتكبها، من بينها ترك أضرار بقيمة تتراوح بين 30 و50 ألف يورو في المنزل الذي كان يستأجره الموسم الماضي، علاوة على تأخره عن التمارين.

ومن الاتهامات الأخرى التي أوردتها الصحف الفرنسية، تراجع مستوى اللاعب فنياً، إضافة الى رفضه التقاط الصورة التذكارية مع فريقه مطلع الموسم الحالي، وهو ما كذّبه بريست في بيانه.

وكان بلايلي نشر صورة عبر حسابه على “إنستغرام” وصفة طبية تؤكد إصابته في اليوم ذاته من التقاط صورة الفريق الرسمية.

وانضم بلايلي لصفوف بريست الفرنسي يوم 1 فبراير/شباط 2022، قبل ساعات قليلة من إغلاق سوق الانتقالات الشتوية الماضية، في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ اللاعب الجزائري عقده مع نادي قطر القطري، يوم 16 ديسمبر/كانون الأول 2021 بطريقة مفاجئة.

وأنهى بلايلي الموسم الأول بقوة بتسجيله ثلاثة أهداف في آخر خمس مباريات لفريقه، لكن مستواه تراجع مع بداية الموسم الحالي، إذ لم يسجل أي هدف مع الفريق، واكتفى بتقديم تمريرتين حاسمتين.

مسيرة مليئة بالأزمات

وساد التخبط مسيرة اللاعب الدولي الجزائري، إذ رحل عن الترجي التونسي عام 2014 بعد أزمة وصلت إلى استبعاده من تدريبات الفريق لأسباب “انضباطية”، لينتقل بعدها إلى نادي اتحاد العاصمة الجزائري، ليوقف بسبب تناوله مادة الكوكايين.

وبعد عامين عاد إلى كرة القدم من بوابة نادي إنجيه الفرنسي، ليعود إلى الترجي مجدداً، لكنه لم يستمر معه مطولاً ورحل إلى أهلي جدة، وسرعان ما فسخ عقده مع النادي السعودي وانضم إلى نادي قطر القطري.

وبعد رحلة استمرت موسماً ونصف الموسم غادر نادي قطر عن طريق فسخ العقد بين الطرفين، وانضم إلى بريست الفرنسي، ليرحل مجدداً، وأيضاً عبر فسخ العقد بينهما.

المصدر: عربي بوست

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy