التغذية الصحية.. سرّ جمال شعرك

by nabaa s

قال المركز الاتحادي الألماني للتغذية إن التغذية الصحية تُعدّ سرّ صحة وجمال الشعر، حيث إنها تساعد على نمو الشعر وتعمل على تقوية بنيته، ومن ثم تحول دون تقصفه وتساقطه.

وأوضح أن فيتامين A المعروف أيضاً باسم “الرتينول” يدعم نمو الشعر وتمتعه بملمس ناعم، مشيراً إلى أن مصادره الغذائية تتمثل في المشمش والفلفل ومنتجات الألبان والجزر وزيت السمك.

ويُعدّ فيتامين B7 المعروف أيضاً باسم “البيوتين” مفتاح تمتع الشعر بمظهر لامع، كما أنه يحمي الشعر من التقصف، وتتمثل مصادره الغذائية في صفار البيض والخميرة ومنتجات الحبوب الكاملة واللبن واللحوم والمكسرات.

ويساعد فيتامين C على وصول الحديد عبر الدم إلى جذور الشعر، مما يسهم في تقوية بنية الشعر، وتتمثل مصادره الغذائية في الفواكه الحمضية والفلفل والعديد من أنواع الملفوف.

banner

ونظراً لأن الجسم يحتاج إلى البروتين لإنتاج الكيرياتين، الذي يتكون الشعر منه بنسبة تصل إلى 90%، فإنه ينبغي إمداد الجسم بالبروتين على نحو كاف، وذلك بمعدل 0.8 غرام بروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

ويتمتع الزنك بأهمية كبيرة لصحة فروة الرأس، ومن ثم جمال الشعر، وتتمثل مصادره الغذائية في رقائق الشوفان والجوز البرازيلي.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy