لجنة الإدارة والعدل عرضت لإعادة درس اقتراح قانون استقلالية القضاء العدلي

by nabaa s

عقدت لجنة الإدارة والعدل جلستها المقررة، درست خلالها جدول أعمالها المتضمن إعادة درس اقتراح قانون استقلالية القضاء العدلي، على ضوء ملاحظات وزارة العدل.

وتابعت اللجنة درس ملاحظات وزارة العدل في شأن اقتراح قانون استقلالية القضاء العدلي، وتابعت درس سبل تكوين مجلس القضاء الاعلى، وطرح السادة النواب عدة آراء في شأن الموضوع.

وكذلك عرضت اللجنة لما إذا كان من الافضل انتخاب جميع اعضاء المجلس، أم يكتفى بانتخاب غالبية وتعيين عدد قليل بين هؤلاء الاعضاء، وفي هذا المجال تم التداول في صيغ عدة تدور في مجال العدد الذي يجب ان يتم انتخابه وسبل الانتخاب.

من ناحية أخرى تم البحث، في ما لو تم التوافق على تعيين عدد محدد من هؤلاء الاعضاء، وعند شغور مركز معين او اكثر، إمكان حصر هذا التعيين باسماء يقترحها مجلس القضاء الاعلى.

banner

وكذلك تناول النقاش بعض الملاحظات الأخرى.

وبعد المناقشة والتداول في عدد من الأحكام، رفعت اللجنة الجلسة على ان تتابع عملها في الجلسة المقبلة.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy