“الخارجية” رحّبت بقرار مجلس الوزراء العراقي

by nabaa s

رحّبت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، بـ”قرار مجلس الوزراء العراقي رفع سمة الدخول عن المواطنين اللّبنانيين لدى دخولهم الأراضي العراقية، تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل”.

وأشارت إلى أن “هذا القرار جاء بعد متابعات حثيثة شارك فيها، إلى جانب سفارة لبنان في بغداد، مسؤولين لبنانيين عدّة، آخرهم وزير العمل مصطفى بيرم، مع القيادات السياسية العراقية، توجت بتوجيهات الرئيس محمد شياع السوداني”.

ولفتت إلى أن “هذا القرار لا يصبح ساري المفعول، إلا بعد تعميمه على المنافذ الحدودية وتلقيها إخطاراً رسميا بذلك من قبل السلطات العراقية، وهي ستستمر في متابعة الموضوع عبر السفارة اللبنانية في العراق للوصول إلى خواتيمه حيث ستعلن، حينئذ، عن كل حيثيات وشروط القرار، تسهيلاً لأمور اللبنانيين الراغبين في زيارة العراق”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy