غادة عون: ربما أخطأت!

by nabaa s

غرّدت النائب العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضي غادة عون، على حسابها عبر “تويتر”، كاتبة، “صباح الأوادم, أسئلة لا بد من طرحها”.
وأضافت, “هل أخطأت عندما فتحت ملف الكازينو واكتشفت الهدر والسرقة والرشوة لاعلاميين وغيرهم”.

وتابعت, “هل أخطأت عندما فتحت ملف الفساد في النافعة, هل أخطأت عندما فتحت ملف الفيول المغشوش، واكتشفت الغش في الفيول والسرقة”.
وسألت القاضية عون, “هل أخطأت عندما طلبت تطبيق قانون رفع السرية المصرفية؟”.

واستكملت, “هل أخطأت عندما فتحت ملف مكتّف واكتشفت تحويل أحد المصارف مبلغ مليار دولار في سنة واحدة في أوّج الأزمة بعد لم الدولارات من السوق, وهل أخطأت عندما اكتشفت أن شركة مكتّف حولت 4 مليار دولار إلى الخارج مجهولي المصدر وهذا ثابت كما 1+1=2”.
وقالت: “هل أخطأت عندما فتحت ملف رياض سلامة والقروض السكنية واكتشفت الهدر وصرف النفوذ ومن ثم تزوير ميزانيات المصرف وتحويل تسع مليار دولار إلى المصارف في اوج الازمة لتحولها بدورها الى الخارج, وهل أخطأت عندما نظرت في دعاوى المودعين الذين تبخر جنى عمرهم؟”.
وأشارت إلى أنه “ربما أخطأت في نقطة واحدة في عدم تقدير حجم المنظومة الفاسدة التي أواجهها”.
وختمت القاضي عون: “صدقوني هذه المنظومة لا يمكن ان تنجح اذا لم يكن هناك من يحميها في القضاء, وهل تساءلتم لماذا القاضي بوريزي تقوم بعملها بكل حرية وتصادر وتحجز وتلزم الكل برفع السرية المصرفية لان هناك قضاء حر يحميها, هنا لب الموضوع, حرروا القضاء وبس”.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy