نقابة مستخدمي مياه لبنان الجنوبي: لإصدار سلسلة رتب ورواتب جديدة

by nabaa s

لفتت نقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الى أنها كانت تنتظر من الحكومة “تنويهاً أو تقديراً لموظفي وعمال المؤسسات العامة كما كنا نتوقع إنصاف هذه الفئة الكادحة من المجتمع”. وقالت في بيان: “للأسف فوجئنا بقرارت أقل ما يقال فيها إنها جائرة وتعسفية. لقد عمدت الحكومة إلى إصدار قرار ظالم بحق موظفي المؤسسات العامة تحت مسمّى عدم ازدواجية الزيادة للعاملين في القطاع العام لتحرمهم من أدنى حقوقهم بالعيش الكريم وتأمين قوت يومهم.

أضافت: “لا نريد أن نغوص في خصوصية المؤسسات العامة لا سيما مؤسسات المياه التي تتمتع بالاستقلالية المالية والإدارية، حيث ان رواتبها من جبايتها وليست من وزارة المال وان دوام موظفيها وعمالها يختلف عن موظفي الادارة العامة من حيث العدد ومن حيث طول الدوام، ويبدو أن المعنيين لا يدرون أن مؤسسات المياه تعمل في العطل الرسمية تارة وأيام الآحاد طوراً وفي الليل والنهار في محطات الضخ، وغيرها من الأمور الخاصة بالمؤسسات الانتاجية”.

وحذّرت النقابة “من يعنيهم الأمر أنها ستقف بقوة أمام القرار الظالم المنوي اقراره وستتخذ خطوات تصعيدية دفاعاً عن موظفيها وعمالها وتدعو المعنيين إلى التراجع عن هذا الخطأ الفادح وإعطاء المؤسسات الدرجات التي أخذتها الادارة العامة وإعادة النظر بكل الزيادات التي هي حلول ترقيعية عبر حلّ جذري بإصدار سلسلة رتب ورواتب جديدة وإدخال الزيادات في صلب الراتب والتي هي حق طبيعي للموظفين.”

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy