حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم (الاثنين)، من وجود دفعة ملوثة من دواء شرب لمكافحة السعال عثرت عليها في العراق من تصنيع إحدى الشركات الهندية.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن دفعة دواء الشرب الذي يباع باسم «كولد أوت» وُجد في موقع بالعراق وأُرسلت لتحليلها في المختبر.وأردفت المنظمة في تحذيرها من المنتجات الطبية أن الدفعة من تصنيع «فورتس لابوريتريز إنديا» لصالح «دابي لايف فارما»، وأن فيها ملوثَي الغلايكول ثنائي الإيثيلين والإيثيلين غلايكول بنسب أعلى من الحد المسموح.

وأضافت المنظمة أن الدفعة تحوي 0.25 في المئة من الغلايكول ثنائي الإيثيلين و2.1 في المئة من الإيثيلين غلايكول، بينما لا يتجاوز حد السلامة المسموح به 0.10 في المئة لكلا المركبين.

banner

وقالت منظمة الصحة إن الشركة المصنعة وشركة التسويق لم تقدما ضمانات لها بخصوص سلامة المنتج وجودته.ولم ترد الشركتان على طلبات من «رويترز» للتعليق خارج ساعات العمل.

وهذا هو أحدث تحذير منذ شهور يتعلق بأدوية السعال الملوثة التي تباع في الخارج. ولا تزال 5 عقاقير هندية أخرى تخضع للفحص.

وارتبطت أدوية شرب لمكافحة السعال مصنعة في الهند بوفاة ما لا يقل عن 89 طفلاً في غامبيا وأوزبكستان العام الماضي. وتوصلت السلطات الهندية أيضاً لوجود مخالفات لدى شركة «ريمان لابس» الذي ارتبط شراب السعال الذي تنتجه بوفاة أطفال في الكاميرون.

وألغت الجهة التنظيمية لقطاع الصيدلة في الهند رخصة شركة «ماريون بيوتك»، التي صدّرت أدوية الشرب إلى أوزبكستان، وألقت القبض على بعض موظفيها.وتنفي شركة «ميدين» المتورطة في وفيات غامبيا تسبب عقاقيرها في تلك الوفيات، وتقول إن الاختبارات في معامل الحكومة الهندية لم تخلص إلى وجود سموم في العينات.

المصدر – الشرق الأوسط

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy